الرئيسية / آخر الاخبار / الإفراط بتناول المسكنات يصيبك بالصداع

الإفراط بتناول المسكنات يصيبك بالصداع

علم | حذر الطبيب في عيادة الألم بمدينة “كيل” الألمانية، البروفيسور “هارتموت جوبل”، من أن الإفراط في تعاطي المسكنات لعلاج الصداع قد يكون له نتيجة عكسية.

وأوضح أن المسكنات تعمل على تقليل حساسية الألم، وفي حال تناولها لفترة طويلة، يعمل الجهاز العصبي على رفع حساسية الألم؛ لاستعادة الحساسية الطبيعية مرة أخرى.

وفي حال انخفاض تأثير المسكن، ترتفع حساسية الألم ليعود الصداع بشكل تلقائي، وهو ما يتطلب تعاطي المسكنات مرة أخرى، ومن ثم الدخول في دائرة مفرغة.

وأوصى “جوبل” بالاستغناء عن المسكنات لمدة (30 يوماً)، كما يمكن تجنب الوقوع في هذه المشكلة باتباع قاعدة تسمى (10-20)، إذ يجوز تعاطي المسكنات خلال مدة لا تزيد عن (10 أيام) شهرياً، في حين لا يجوز تناولها في الأيام العشرين المتبقية.

شاهد أيضاً

3 خطوط حمراء تلغي رخصة المركبة!

علم| قال الناطق الرسمي باسم وزارة النقل والمواصلات، ونائب الرئيس التنفيذي في المجلس الأعلى للمرور، محمد ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>